اليوم السابع:أوفرنا تتربع على عرش سوق الشراء الجماعى فى مصر



اليوم السابع – الجمعة، 23 مارس 2012 - 03:15

منذ عام أطلقت شركة أوفرنا أولى عروضها للشراء الجماعى، المجال الذى كان ل أوفرنا الريادة والانفراد بتقديمه لأول مرة فى السوق المصرى، واليوم تحتفل الشركة بعامها الأول وهى تتصدر سوق الشراء الجماعى فى مصر بأعلى معدلات المبيعات وأكبر قاعدة عملاء تتخطى 300 ألف عميل.

  

 تقوم فكرة الشراء الجماعى على تقديم تخفيضات تبدأ من 50% وتصل إلى 90% على العديد من المنتجات والخدمات مثل المطاعم، محلات المستلزمات الرياضية، ماركات الملابس العالمية، اكسسوارات المنازل، شركات سياحية، محلات الهدايا، الفنادق وغيرها. وتقدم أوفرنا هذه التخفيضات على موقعها بمجرد اشتراك العميل فى العرض عن طريق شراء كوبون التخفيض سواء نقدا او ببطاقة ائتمان، ويستطيع العميل بعد شراء الكوبون التوجه للمحل والاستمتاع بالتخفيض

  

 أعرب المهندس ياسر لطفي، نائب الرئيس التنفيذى لقطاع التسويق والشريك المؤسس، عن سعادته وفخره بما حققتهأوفرنا فى عامها الأول واصفا هذا العام بعام التحديات، ففى الوقت الذى كانت هناك مصاعب كثيرة يمر بها السوق المصرى استطاعت شركة أوفرنا أن تحقق نجاحا مشهودا فى سوق الشراء الجماعى الذى انفردت الشركة بتقديمه لأول مرة فى مصر.

  

  قال ياسر لطفى: “على الرغم من التأثر الشديد الذى لوحظ فى السوق المصرى خلال العام الماضى مما انعكس على الحالة الاقتصادية لمصر إلا أننا وضعنا استراتيجية للتعامل مع الموقف بالشكل الذى يقدم للعميل عروضا متميزة بأفضل الأسعار وفى نفس الوقت تكون عروضا تنعكس بشكل إيجابى على السوق المصرى وتساعد على إنعاش بعض القطاعات المتأثرة بالحالة الاقتصادية“.

  

  واستكمل لطفى قائلا: “على سبيل المثال قامت الشركة بتقديم عروض لرحلات سياحية داخلية للمساهمة فى تنشيط السياحة فى الغردقة وشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين والأقصر وأسوان، وحققت الشركة من خلال عروض السياحة الداخلية مبيعات تجاوزت 500 ألف جنيه، مما كان له تأثير مباشر وإيجابى على هذا القطاع“.

  

 كما أضاف لطفى أن الشركة قدمت عروضا أخرى بأسعار تنافسية جذبت العديد من العملاء مما مكنها من تحقيق زيادة مشهودة فى معدلات المبيعات كما حققت مبيعات قياسية فى مجال التجارة الإلكترونية محلياً بتحقيق إحدى العروض رقما قياسيا، حيث بيع أكثر من 620 كوبونا بقيمة تخطت 215 ألف جنيه لرحلة نيلية.

  

  وخلال الشهر الماضى حققت أيضاأوفرنا سبقا جديدا ببيع أكثر من 13 ألف كوبون لعرضين لمطعمين شهيرين بالقاهرة وعن الخطط المستقبلية قال لطفى إن الشركة تعمل على التوسع محليا وإقليميا، فتهدف أوفرنا للوصول إلى 3 مليون عميل خلال العام 2012، ويعمل كل الفريق على تحقيق هذا الهدف بوضع العميل على رأس قائمة أولويات الشركة بحيث يعمل الجميع على توفير العروض التى تلبى رغبات واهتمامات العملاء بأفضل الأسعار الممكنة.

  

 ومن ناحية آخرى أعلن لطفى عن إطلاق خدمات أوفرنا فى المملكة العربية السعودية خلال الشهور القليلة القادمة، فى خطوة لطرح فكرة الشراء الجماعى فى الأسواق العربية التى يتواجد بها نسب عالية لمستخدمى الإنترنت.

  

 وتأكيدا على ريادة أوفرنا أثبتت نتائج إحدى شركات الأبحاث المستقلة أن شركةأوفرنا هى الشركة رقم واحد والأفضل لدى عملاء الشراء الجماعى من حيث أفضلية العروض والثقة والمصداقية

 

وأعلن لطفى عن دخول مستثمرين جدد فى فريق أوفرنا وهم المهندس يسرى حلمى، أحد كبار المتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات ومؤسس شركة أىتي وركس ، والمهندس عمرو عوض الله، مؤسس شركة كلاوديرا وأخيرا صندوق أيديافيلوبرز، الذى يعمل على استثمار 50 مليون دولار أمريكى فى الشركات الصغيرة التى تعمل بمجال التكنولوجيا فى مصر، ولازال الشركاء الأساسيون يحتفظون بالنسبة الحاكمة للشركة

 

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=633943#.T3Lul2wVLPE.twitter

blog comments powered by Disqus